مجلس القضاء يحيل قضاةً على المحاكمة التأديبية بسبب تدوينات فايسبوكية !

زنقة 20 | الرباط

أعلن نادي قضاة المغرب ، عن إحالة عبد الرزاق الجباري القاضي بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة على جلسة محاكمة تأديبية في يوم 02 مارس المقبل ، بسبب ممارسته لحرية التعبير بمنشورات بفضاء الفايسبوك.

و ذكر نادي القضاة ، أن الجباري الذي يشغل مهمة الكاتب العام لنادي قضاة المغرب توصل بكتاب من المجلس الاعلى للسلطة القضائية حدد بموجبه تاريخ جلسة المحاكمة التادبية في يوم 02-03-2021.

و تأسف نادي القضاة من عدم وضع حد للملف ومعه ملف قضاة آخرين على خلفية ممارسة حرية التعبير من دون أن يصل للمحاكمات التاديبية وآثارها، معتبراً أن ” هذه المواضيع يجب أن تؤطر بحلول اخرى ليس من بينها التاديب”.

و ذكر نادي قضاة المغرب أنه “سيواصل دوره المنوط به دستورا وبمقتضى قانونه الاساسي والمثمتل في الدفاع القضاء والقضاة ومن أهم هذه الادوار الدفاع ممارسة القضاة لكافة حقوقهم المنصوص عليها في القوانيين التنظيمية للسلطة القضائية وفي مقدمتها ممارسة حرية التعبير وسوف يقوم بالدفاع القانوني عن الزملاء المحالين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد