بعد برلماني “جوج ريال” .. الفيزازي يُسْقِط الوطنية عن صحافية وَيُشَكِّك فِي “ولائها” لـ”النظام”

زنقة 20 . الرباط

يوم واحد على واقعة برلماني الأصالة والمعاصرة “مربوح الحو” الذي هاجم الصحفيين المغاربة و أسقط الوطنية عنهم، سقط الشيخ السلفي والمعتقل السابق “محمد الفيزازي” في نفس الخطيئة عندما وصف صحفية ومدونة مغربية بالخائنة للوطن والغير الموالية للنظام الملكي.

“الفيزازي وعبر تدوينة على موقع “فايسبوك” هاجم المدونة والصحفية المغربية “مايسة سلامة الناجي” التي تزعمت مؤخراً مطالب الآلاف من المغاربة لإلغاء معاشات البرلمانيين وقامت بإرسال عريضة إلى الديوان الملكي باسمها كما شاركت في برنامج تلفزيوني حول نفس الموضوع أحرجت فيه عضو من حزب العدالة والتنمية على الهواء حول مطلب إلغاء المعاشات.

و وصف “الفيزازي” المدونة المغربية بالـ”رويبضة” مضيفاً بالقول ” الرويبضة مايسة .. أنت يا سلامة، هل أنت موالية للنظام ؟؟ أم لست موالية ؟؟ ليس بعد عدم الموالاة إلا الخيانة، أنت بين أمرين، إما خائنة لبلدك و إما موالية لها.. إما موالية للنظام الذي يرأسه أمير المؤمنين ملك المغرب محمد السادس و إما خائنة، لا وسطية ولا وسط بينهما”.

fizazi

الفيزازي اعتبر أن الملك محمد السادس “قد قالها الملك في إحدى خطبه الأخيرة، ليس بين المواطنة و غير المواطنة إلا الخيانة، إما أن تكون مواطنا أو تكون خائنا.. فأنت غالبا ما تتحدثين بلغة الخيانة، و بنغمة الاستعلاء على المواطنة، و الاستعلاء على المولاة للنظام”.

وأشار الشيخ المثير للجدل أن “الموالاة للنظام لا تعني الاقرار على بعض المفاسد التي لا يخلو منها المجتمع، فنحن ننصح ونظهر للناس هذا عيب و هذا ليس عيب من نوجهة نظرنا الخاصة، قد نكون مخطئين و قد نكون مصيبين.. و لكننا نوالي النظام، فنحن لسنا أجانب في بلدنا، فهذا النظام هو نظامنا، فنحن منه وهو منا، و نتعامل و نتعاون على إصلاح ما هو فاسد في هذا المجتمع”.

وختم الفيزازي تدوينته موجهاً الكلام لكاتبة الرأي المغربية “أما أنت أرجوك لا تتحدثي على النظام من برجك العالي الوهمي لتشير له بالمسطرة للتصحيحات هذا يكون و هذا لا يكون، أرجوك فإنك تلعبي بالنار”.

قد يعجبك ايضا
  1. sohailos يقول

    أسير عند الوالد ديالك راه سخط عليك أو تبرا منك شحال هادي أو طلب منو إتراجع وإلا راك عارف السخط الله إستر أو طلع شوف لك إلا كاينة شي مرا رابعة فرغ الشهوة ديالك, بزاف عليك السياسة بعت الماتش أوليدي أو طلقوك كاتنبح كلب من كلاب المخزن أنت ,أقسم أن مايسة أشرف منك أعقل منك أو أفقه منك إمكن لقريعات لي تالعو معاك في الحبس وافقو لك مزيان سير تخرا أنت أو الهدرا ديالك أو الفتاوي ديالك عاقو بك خدام مع الديستي بزاف عليك الدين والمواطنة طز فيك أنت والنظام ديالك

  2. عمر علي ابراهيم يقول

    كلامك من قبل كان يرسل إلى جهنم بتشيعك لإرهاب و تريد حاليا أن ترسلنا للسجن بدعوى أننا لسنا وطنيين نخبرك بأننا لا نحمل قناع الوطنية و لكن نحمل البطاقة الوطنية التي تثبت أننا مواطنون بدون ماكياج النفاق طوزززز في فتاويك

  3. محمد يقول

    امرأة خير من ألف من مثلك ، وصدق من قال إذا رأت ذا لحية طويلة فاعلم أنه خفيف العقل

    1. المغربي يقول

      هي من فضح الفساد ليس عنده الوطنية اوا ن افسد مادا نسميه عندو الوطنية .امولاي الوطنية هي كل من راى منكم منكرا فليغيره بيده تمبلسانه تم بقلبه.المفاربة عندهم التغيير بالقلب ومايسة باللسان باليد عند بنكيران الحكومة والمنكر هنا هو الفساد تقاعد لمدة 5 سنوات مهمة 8000 درهم و2000 درهم 40 سنة عمل هدا جد المنكر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد