البيجيدي يتحالف مع الإستقلال لقطع الطريق على نقابة الإتحاد الإشتراكي في انتخابات تعاضدية الموظفين !

0

زنقة 20 | الرباط

تصدرت نقابة حزب الإستقلال الإتحاد العام للشغالين انتخابات المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، التي أقيمت يوم أمس الأحد.

نقابة الشغالين فازت بـ12 مقعداً ، فيما حصلت نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على 7 مقاعد ، كما حصل المستقلون على نفس المقاعد.

نقابة العدالة و التنمية ، الاتحاد الوطني للشغل، ظفرت بثلاثة مقاعد فقط، فيما حصلت نقابتا الاتحاد المغربي للشغل والفيدرالية الديموقراطية للشغل نقابة الإتحاد الإشتراكي مقعدين لكل منهما.

و ينتظر أن يجتمع الأعضاء الفائزون لاختيار رئيس جديد للتعاضدية، بعد حل أكبر مؤسسة تعاضدية في المغرب إثر تسجيل مخالفات قانونية وتدبيرية، في ولاية عبد المولى عبد المومني.

وزارة الشغل والإدماج المهني، التي يترأسها القيادي في حزب العدالة و التنمية محمد أمكراز و الذي انتشى بالإطاحة بعبد المولى عبد المومني ،كانت قد أسندت السلطات المخولة للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب إلى أربعة متصرفين مؤقتين، عهد إليهم بإجراء انتخابات جديدة في ظرف ثلاثة أشهر، والسهر على التسيير العادي لشؤون هذه التعاضدية.

مصادر نقلت أن نقابة البيجيدي عرضت التحالف مع نقابة حزب الإستقلال لقطع الطريق على نقابة الإتحاد الإشتراكي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد