صحافيون مغاربة يُطالبون “بنشماس” بالإعتذار عن “مباركته” للسب والقذف والتشكيك في وطنيتهم

0

زنقة 20 . الرباط

طالب مجموعة من الصحافيين المغاربة من رئيس مجلس المستشارين ‘حكيم بنشماس” تقديم اعتذار رسمي لهم بعد مباركته لإهانة وهجوم البرلماني “مربوح الحو” عن حزب الأصالة و المعاصرة الصحفيين المغاربة ، و شكك في وطنيتهم ،و ذلك في لقاء بمجلس المستشارين حول معاشات البرلمانيين ترأسه “بنشماش.

وقال البرلماني بالدارجة ” هادو لي منوضيين الروينة وهاد ناس ديال الصحافة الالكترونية واش بعدا هوما استكملو وطنيتهم ، واش مسجليين في اللوائح الانتخابية ، واش كوما كيصوتو .. يترشحوا ويجيوا لهنا .. حنا نخليو ليهم البلاصة…..كونو مسؤوليين ” رابطا بذلك بين المشاركة في الانتخابات و الوطنية .

هذا و استنكر العديد من الصحفيين الذين حضورا اللقاء هذا الهجوم و انسحبو من القاعة مطالبين من رئيس الجلسة “حكيم بنشماس” الإعتذار.

http://www.youtube.com/watch?v=rW3wUrLuUDg

الصحافي “عمر الشرقاوي” اعتبر أنه “يمكن أن تتهم بعض الصحفيين بالفساد والتحامل والضرب من تحت الحزام وكل أنواع المبيقات لكن لا أحد من حقه أن يتهم الصحافة بأنها ضد الوطن وأن الصحفيين إلى عبروا على وجهة نظرهم في قضايا حساسة أنهم ماشي وطنيين”.

من جهته كتب الصحافي “الجيلالي بنحليمة” قائلاً ” بربوح لحو يقول أن الصحافيين أعداء للوطن…… بربوح لحو مستشار برلماني بربوح لحو كان متواجدا في يوم دراسي حول تقاعد البرلمانيين.. بربوح لحو وجد أن الصحافيين قادرين على انتزاع تقاعده.. بربوح لا يركب الطاكسي الكبير.. بربوح لا يشرب القهوة.. بربوح لحو انتقل من الأحرار الى البام.. بربوح مناضل كبير مع ابقاء المعاشات.. بربوح هو بربوح اتهمنا بتخريب المؤسسات.. لا تكن مثل بربوح”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد