صور . الإستعانة بـ”بوليسيات” في إنزكان والقنيطرة لتفادي الإشتباك مع الأساتذة في يوم “التحدي”

0

زنقة 20 . الرباط

استعانت السلطات الأمنية في كل من مدينة إنزكان والقنيطرة بعناصر أمنية نسائية لغرض السيطرة على الإحتجاجات التي نظمتها اليوم تنسيقيات الأساتذة المتدربين وهو ما أطلقوا عليه يوم “التحدي” ضد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران الذي كان قد حذر من تجدد مظاهرات الأساتذة التي اعتبرها غير مرخصة.

pppp  ppp

الأساتذة المتدربين في مدينة إنزكان وفي أول احتجاج عقب حادث التعنيف الذي تعرضوا له الأسبوع الماضي وفي تحد لرئيس الحكومة ووزيره في الداخلية نظموا مسيرات حاشدة شارك فيها المئات من الأساتذة الذين طالبوا بإسقاط مرسومي الوزير “بلمختار” منددين بالتعنيف الذي تعرضول له الخميس الماضي الذي أطلقوا عليه “الخميس الأسود”.

p  sss

وعرفت المسيرة إنزالاً أمنياً كثيفاً تقدمته عناصر أمنية نسائية في إشارة إلى “نعومة” وتخفيف محاصرة الأساتذة بعد الإنتقادات الشديدة التي وجهت لرجال الأمن عقب تدخل “الخميس الأسود”.

http://www.youtube.com/watch?v=V-wxeGNMak0&feature=youtu.be

وفي مدينة القنيطرة خرج العشرات من الأساتذة المتدربين صبيحة اليوم الخميس للإحتجاج حيث جابوا أهم الشوارع الرئيسية بالمدينة رافعين شعارات تندد بسياسة الحكومة في قطاع التعليم والتعنيف الذي تعرض له زملائهم الأسبوع الماضي في مجموعة من مدن المملكة و مطالبين بإسقاط المرسومين الوزاريين.

polissiat

الأساتذة المتدربين رفعوا صوراً تظهر زملائهم الذين تعرضوا للضرب عقب التدخل الأمني الذي أحدث ضجة كبرى وصلت لقبة البرلمان والتي اعتبرها كل من رئيس الحكومة و وزير الداخلية مظاهرات غير مرخصة واستغلتها جهات لم يسمها “حصاد” بالركوب على الإحتجاجات لأغراض أخرى.

http://www.youtube.com/watch?v=HcFyVGVFxpk

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد