الشرقاوي : العدالة و التنمية أمام مفترق الطرق !

زنقة 20 | متابعة

اعتبر المحلل السياسي عمر الشرقاوي ، أن حزب العدالة والتنمية عليه أن ينتبه جيدا إلى انه قطع شوطا مهما نحو التحول إلى حزب مدني ولا مجال للرجوع للوراء المليء بالطوباويات.

و قال الشرقاوي ، أن معظم قادة الحزب تخلوا ظاهريا عن تلك المفاهيم التاسيسية التي حكمت مخيال الاسلاميين لعقود من الزمن، ولا شك ان استراتيجية العمل من داخل المؤسسات وفق قواعد مصممة بعناية كبيرة، قد ساهمت في تهذيب المواقف والأفكار المثالية لمؤسسيه، إلا أن حالة التردد التي تخيم عليه كحزب يمارس السلطة تبعث على الشكوك في مصداقية خطابه وسلوكه، بل يجعل الكثيرين يعتقدون بأن ما يسوقه من مدنية سياسية مجرد “تكتيك” و “تقية سياسية” من أجل الوصول إلى السلطة لفرض معتقداته الدفينة.

و يرى الشرقاوي ، أن الحزب يوجد اليوم امام مفترق الطرق ، إما يستمر في طريق ما بعد الاسلاموية الضيقة وتغليب منطق الدولة على الحزب والوطن على الجماعة والواجبات على الحقوق والحاضر على الماضي أو البقاء رهينة بنية لا تتطور أنذاك سيعود بمحض إرادته إلى نقطة الصفر في علاقته بالدولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد