سفراء دول افريقية يشيدون من الداخلة بمصداقية الحكم الذاتي كحل نهائي لنزاع الصحراء المفتعل

زنقة20| الداخلة

اشاد سفراء مجموعة من البلدان الإفريقية، بالداخلة، بـ”مصداقية” و”جرأة” المبادرة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي.

وأبرزوا، خلال جلسة نقاش في موضوع “المبادرة الأطلسية والتكامل الاقتصادي” على هامش أشغال الدورة الخامسة لـ”الأيام الدولية للاقتصاد الكلي والمالية” المنظم اخير بالداخلة، أنه “على الرغم من التحديات الأمنية التي تواجه بلدان الساحل، فإن المغرب يطمح من خلال المبادرة الملكية لجعل الواجهة الأطلسية مركزا للتكامل الاقتصادي على نطاق واسع”.

وأجمع السفراء بالتأكيد على أن “الفقر هو الأصل في العديد من المشاكل التي تعوق تنمية بلدان الساحل، ومن هنا جاءت أهمية هذه المبادرة التي ستعزز، بالتأكيد، تنمية الاقتصاد الإفريقي”.

وكان الخطاط ينجا رئيس جهة الداخلة وادي الذهب قد استقبل امس الخميس 23 ماي الجاري مامادو كوليبالي سفير بوركينافاصو بالمغرب مرفوقا بعدد من اامستشارين والملحقين لدى السفارة بالعاصمة الرباط.

وفي خضم اللقاء قدم الخطاط عرضا مفصلا حول اهم المشاريع والاوراش الملكية التي تشهدها جهة وادي الذهب في جميع المجالا الاجتماعي، كما اطلع الوفد على مهام واختصاصات هذه الهيئة المنتخبة ومساهمتها في تدبير الشأن المحلي وتعزيز التنمية المحلية بتنسيق محكم مع سلطات البلاد.

إلى ذلك عبر سفير بوركينافاصو عبر عن سعادته بالتواجد بمدينة الداخلة حاضرة الاقاليم الجنوبية للمملكة مثمنا المجهودات التي تقودها سلطات المملكة في تنمية هذه الأقاليم ومشيدا بمبادرة الحكم الذاتي الذي تقدم بها المغرب كحل نهائي لنزاع الصحراء المفتعل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد