الإيلزيه يحدد تاريخ الزيارة الرسمية لرئيس الحكومة الفرنسية إلى المغرب

زنقة20ا الرباط

أعلن اليوم الجمعة قصر الإيليزيه أن رئيس الحكومة الفرنسية “غابرييل أتال” سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب من 3 إلى 5 يوليو المقبل.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لأرفع مسؤول فرنسي منذ إزاحة الغيوم التي كانت تلبد سماء العلاقات الدبلوماسية بين المغرب و فرنسا.

وشهدت العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وفرنسا، خلال السنوات الثلاث الماضية، بعض اللحظات الاستثنائية إذ تميزت بمواقف خارجية غامضة وتذبذبات سياسية غير منتظمة، في وقت لم تكن باريس واضحة بشأن رؤيتها السياسية في ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية.

زيارة أتال للمغرب تسبق زيارة أخرى مرتقبة للرئيس ماكرون للرباط يجري الإعداد لها على قدم و ساق، أغلب الظن ستكون خلال شهر سبتمبر المقبل.

يشار إلى أنه خلال خلال لقاء جمع ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مع نظيره الفرنسي، ستيفان سيجورني، بباريس في أبريل الماضي، إتفق الجانبان على زيارة رسمية للرئيس إيمانويل ماكرون إلى المغرب في الشهور القادمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد