الهاكا تنذر دوزيم بسبب برنامج إيكو (وثيقة)

زنقة 20 | علي التومي

ردت الهيأة العليا للإتصال السمعي البصري على شكاية تقدمت بها جمعية منتدى الطفولة ضد برنامج الأطفال الجديد “L’ école des fans” الذي يقدمه الممثل الكوميدي إيكو على القناة الثانية.

وقالت الهيئة، بحسب رسالة توصل Rue20.com، بنسخة منها،فانه بعد دراسة موضوع الشكاية واستفسار “القناة الثانية بخصوص المؤاخذات الواردة فيها، ووعيا منه بالأدوار المحورية للإعلام السمعي البصري، خصوصا العمومي منه، باعتباره فاعلا رئيسا في التنشئة الثقافية ورافعة لنشر القيم المجتمعية والأسرية.

و قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ شتنبر 2020، لفت انتباه “القناة الثانية إلى ضرورة إعمال يقظة خاصة في تنشيط البرامج التي تستضيف الأطفال أو الموجهة لهم، بغض النظر عن صنف هذه البرامج أو أهدافها.

يذكر بان رئيس جمعية منتدى الطفولة، عبد العالي الرامي، كان قد طالب الهيئة العليا للإعلام والإتصال، المعروفة اختصارا ب”الهاكا”، بحماية الطفولة المغاربة، عبر توقيف برنامج تلفزيوني l’école des fans يستهدف الأطفال بثته القناة الثانية، يقدمه المنشط المعروف ب”إيكو”.

كما دعا الرامي الجهات المختصة، إلى تحمل مسؤوليتها فيما تتعرض له الطفولة المغربية من إفساد لأخلاقهم وتربيتهم من خلال البرامج الطفولية التي لا تراعي الهوية المغربية الجامعة.

ويشار إلى أن اقتحام إيكو مجال التنشيط التلفزيوني لم يكن موفقا حسب إرتسامات وتعليقات فئة كبيرة من المغاربة مشاهدي البرنامج، بحكم أن الأسئلة التي اعتمد عليها الممثل الكوميدي لا تتماشى مع طبيعة الضيوف الذين تراوحت أعمارهم ما بين 4 و6 سنوات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد