البيجيدي على صفيح ساخن .. مجلس وطني استثنائي لمحاكمة العثماني !

زنقة 20 | الرباط

أعلن حزب العدالة و التنمية عن عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب يوم الأحد المقبل 27 دجنبر لمناقشة أداء الحزب بخصوص التطورات السياسية المرتبطة بالقضية الوطنية الأولى للصحراء المغربية و مستجدات القضية الفلسطينية.

يأتي إعلان الحزب ، بعد الخرجة الفايسبوكية للأمين العام السابق عبد الإله بنكيران ، الذي دعا إلى عقد دورة استثنائية للمجلس الوطني أو مؤتمر استثنائي للإستماع إلى رئيس الحكومة إثر الضجة التي ترافقت توقيعه على اتفاق استئناف العلاقات بين المغرب و إسرائيل.

المجلس الوطني للبيجيدي و في إخبار له ، قال أنه توصل بعدة طلبات من عدد من أعضائه ، داعيا إياهم إلى المشاركة في أشغال الدورة الإستثنائية عن بعد يوم الأحد المقبل ، معلنا إلغاء اجتماع لجنة الشؤون السياسية و السياسات العمومية الذي كان مبرمجاً في نفس الموضوع يوم السبت المقبل.

هذا و عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية اجتماعا استثنائيا، مساء أمس الأربعاء 23 دجنبر الجاري.

الموقع الرسمي للحزب ، ذكر أن ” أعضاء الأمانة العامة نوهوا عاليا بالموقف الوطني المسؤول والقوي الذي عبر عنه الأستاذ عبد الإله بن كيران الأمين العام ورئيس الحكومة السابق”.

كما جددوا حسب ذات المصدر ، ” التأكيد على ما ورد في البلاغ الصادر عن الأمانة العامة يوم السبت 19 دحنبر 2020 وخاصة بالتأكيد على أهمية الموقف الأمريكي الأخير والالتفاف وراء جلالة الملك في الخطوات التي اتخذها في مجال تعزيز سيادة المغرب على الصحراء والموقف المغربي، وعلى أولوية القضية الوطنية مع التأكيد على المواقف الثابتة لبلادنا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وهي المواقف التي ستتواصل وستعزز بقيادة جلالة الملك”.

كما عبر أعضاء الأمانة العامة حسب الموقع الرسمي للحزب “عن دعمهم للأخ الأمين العام للحزب وتثمينهم لما يقوم به من أدوار في إطار مسؤولياته السياسية والحكومية وما يقتضيه ذلك من دعم وإسناد لجلالة الملك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد