مجزرة الرميلات تورط مجلس طنجة و جمعية المنعشين العقاريين تتبرأ !

0

زنقة 20 | الرباط

بعد التدخل الحازم لوالي طنجةمحمد امهيدية ، لوقف اجتثاث أشجار غابة الرميلات من طرف مستثمر مغربي شرع في بناء مشروع سكني فاخر عبارة عن فيلات ، ظهرت معطيات جديدة تورط مجلس المدينة.

عمدة طنجة البشير العبدلاوي ، قال في تصريح له أن صاحب المشروع يتوفر على رخصة بناء مسلمة من طرف الجماعة سنة 2012 وتم تجديدها سنة 2016 غير أن الرخص حسب قانون البناء و التعمير تصير لاغية إذا لم تباشر الأعمال خلال سنة من تاريخ صدورها على حد قوله.

و باشرت صباح اليوم الجمعة لجنة تضم كل من الممثلين عن الولاية وجماعة طنجة والوكالة الحضرية عملها للوقوف على جميع الخروقات التي شابت عملية البناء، بما فيها عملية اجتثات عدد كبير من الأشجار.

في ذات السياق ، تبرأت جمعية المنعشين العقاريين بطنجة، من “المجزرة”، وعبرت عن رفضها لمثل هذه الممارسات التي تجهز على المناطق الخضراء بالمدينة.

وأكدت الجمعية في بلاغ لها ، أنها تحث جميع منتسبيها “على الاحترام والتقيد التام بقوانين ووثائق التعمير الجاري بها العمل للرفع من مستوى جمالية المعمار بالمدينة وخلق فضاءات مناسبة للعيش الكريم تتجسد فيها جميع مقومات الحضارة والرقي”، وأضافت الجمعية إدانتها وتبرؤها “من كل ما من شأنه الخروج عن هذه المبادئ والإضرار بسمعة المنعشين العقاريين لاسيما التطاول على متنفسات المدينة من غابات ومناطق خضراء أينما كان موقعها وخصوصيتها واقتلاع أشجارها وغطاءها النباتي لإقامة مشاريع عقارية”.

وثمنت الجمعية جميع الخطوات المتخذة من طرف السلطات، وعلى رأسها والي الجهة لفرض احترام القانون وزجر كل المخالفات التي تمس على الخصوص بهذه الفضاءات، ودعت لأن “لا تشكل هذه الممارسات الشاذة من طرف البعض المحسوبين على القطاع مناسبة لتوجيه صكوك الإتهام المجانية وإسقاطها على جميع المهنيين ووضعهم في سلة واحدة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد