محكمة الدريوش تبرئ منسقة أساتذة التعاقد من تهمة التحريض على التظاهر !

زنقة 20 | متابعة

قضت المحكمة الابتدائية بالدريوش، صباح اليوم الثلاثاء، ببراءة سهام المقريني المنسقة الإقليمية للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين من تهمة التحريض على التظاهر.

و حسب نص القرار الذي يتوفر Rue20.Com ، بنسخة منه فإن التهمة لم تثبت بحجة يقينية قاطعة.

المحكمة قالت أن المتهمة أنكرت المنسوب إليها عند الإستماع إليها أمام الضابطة القضائية وجددت إنكارها عند استنطاقها أمام وكيل الملك و تمسكت بالإنكار عند مناقشة القضية أمام المحكمة موضحة في مجمل تصريحها بأن الهدف من تدوينتها الفايسبوكية هو إخبار زملائها الاساتذة بأنها ستكون حاضرة معهم في إضراب التنسيقية للأساتذة المتعاقدين بفاس بحكم أنها استاذة متعاقدة منذ سنة 2018 ولم يتم تسوية وضعيتها بخصوص الترسيم.

يشار إلى التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، كانت قد هددت بالتصعيد و رد ميداني قوي غير مسبوق في حال إدانة زملائهم المتابعين قضائيا وتعرضهم للتضييق ، بينهم منسقة الدريوش.

وأشارت التنسيقية في بيان استنكاري لها أن عددا من أعضائها يتابعون اليوم، ومن بينهم منسقة مديرية الدريوش “سهام المقريني”، فضلا عن أساتذة آخرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد