صحيفة جزائرية : المغرب “يجيّش” للجزائر على الحدود

0

زنقة 20 . الرباط

قالت صحيفة الخبر الجزائرية أن القيادة العامة المسلحة المغربية تقوم بشحن حدودها الشرقية المتاخمة للجزائر، بتعزيزات عسكرية وأجرت تغييرات شملت رؤساء مراكز المراقبة على طول الشريط الحدودي، لمنع تسلل عناصر إرهابية إلى أراضيها قادمة من ليبيا. كما أضافت الخبر الجزائرية أن الدرك الملكي المغربي أوقف جزائريين اثنين في مدينة الصخيرات، قال إنهما كانا يحملان “سلاحا حربيا” ومبحوث عنهما من طرف منظمة “أنتربول”.

وزادت الجريدة القول استنادا على وسائل إعلام وطنية أن أن الجزائريين الموقوفين  ضبطت بحوزتهما مواد خطيرة أرسلت إلى المختبر العلمي التابع للدرك الملكي قصد إجراء خبرة علمية عليها.

التحريات التي باشرتها الضابطية القضائية أثبتت أن الموقوفين مبحوث عنهما من قبل منظمة الشرطة الدولية “أنتربول”، بتهمة “السطو بسلاح حربي على فرع بنك سويسري، ومحاولة القتل والتخريب، وتكوين عصابة إجرامية والسرقة وشغب الملاعب”.

وختمت الجريدة مقالها بالتذكير بما وصفته هجوم الحكومة المغربية نظيرتها الجزائرية بخصوص دورها في حل أزمة مالي، والذي جاء في بيان لوزارة الخارجية والذي جاء فيه ، إن “الحل (الذي تسعى إليه الجزائر) لا يمكن تحقيقه بواسطة تهديدات أو مناورات تخويف أو ابتزاز، خصوصا من قبل أطراف لا تحظى بأي شرعية للقيام بذلك، والتي عملت دوما على زعزعة استقرار المنطقة، وأنه لا يمكن مواصلة التعامل مع مالي باعتباره حديقة خلفية خاصة، أو حقلا للتجارب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد