مليلية تدرس فتح خط بحري مع الجزائر بدون فيزا !

1

زنقة 20 | الرباط

نقلت وسائل إعلام إسبانية أن السلطات المينائية بمليلية المحتلة راسلت حاكم المدينة من أجل الشروع في إعداد التراخيص الضرورية لإطلاق خط بحري جديد يربط بين مليلية و ميناء الغزوات الجزائري المتواجد على مسافة 60 ميلا بحريا في اتجاه الشرق.

صحيفة “مليلية هوي” ذكرت أن فيكتور غاميرو رئيس السلطة المينائية بميناء مليلية، وجه رسالة إلى حاكم مليلية إدواردو دي كاسترو ، يطلب فيها “دعمه الصريح” لتدشين خط بحري جديد بين مليلية وميناء الغزوات الجزائري.

غاميرو قال للصحيفة المحلية ، أن هناك مفاوضات مع وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية المختصة للحصول على ضوء أخضر لما وصفه بـ”استعادة السوق الجزائرية” ، و إقامة معابر شبيهة بتلك المتواجدة بالحدود مع المغرب.

المسؤول الإسباني المذكور ، أوضح أن الراكب الجزائري الذي يريد القدوم إلى مليلية لن يتعين عليه طلب تأشيرة لركوب الباخرة ، مشيراً إلى أن هناك شركة للملاحة البحرية مستعدة لشغل الخط البحري في ظرف ساعتين.

و ذكر أن إسبانيا لديها معاهدات حسن الجوار مع كل من المغرب في سنة 1991 و مع الجزائر منذ 2002 ، معتبراً أنه يجب توفير تسهيلات دخول المدينة لكلا البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد