رونو تعلن وقف توسيع نشاطها في المغرب !

زنقة 20 | الرباط

قررت مجموعة “رونو” الفرنسية لصناعة السيارات التراجع عن زيادة قدرتها الإنتاجية في المغرب وتعليق العديد من المشاريع، بسبب تداعيات جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على أرباح الشركة الفرنسية في الأشهر الأخيرة.

و كشف دومينيك سينار رئيس مجلس إدارة “رونو” أن الشركة أوقفت أنشطتها التوسعية داخل المغرب و أوربا الشرقية ، بعد تسجيل خسارة 8.2٪ في الربع الثالث من عام 2020.

وقال سينار أثناء حلوله ضيفا لدى نادي الاقتصاد التابع لجريدة لوموند الفرنسية، إن الشركة أوقفت نشاطها التوسعي خارج فرنسا خاصة في المغرب وأوروبا الشرقية.

المسؤول الفرنسي أوضح أن الخطة الحالية هدفها هو الزيادة في الإنتاج داخل فرنسا، مؤكدا على أن التركيز سينصب حول الإنتاج ذو قيمة مضافة بالأخص بالنسبة للسيارات الكهربائية، وطالب الحكومة بتوفير الدعم اللازم لخفض كلفة الإنتاج.

يشار إلى أن رونو تملك مصنعين كبيرين في المغرب، الأول يتواجد في طنجة ووصل إلى رقم إنتاج سنوي قياسي بلغ 318 ألف و600 سيارة، والثاني هو مصنع “سوماكا” المتواجد في الدار البيضاء والذي تمت خوصصته سنة 2003 واستحوذت عليه رونو سنة 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد