سلطات مطار مدريد تُرحّل عضواً في الأمانة العامة للبيجيدي !

زنقة 20 | الرباط

رفضت سلطات مطار “باراخاس” بالعاصمة الإسبانية مدريد دخول عضو الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية و نائب عمدة طنجة محمد أمحجور.

و ذكرت مصادر مطلعة ، أن أمحجور و نجله البالغ من العمر 17 سنة ، سافرا من طنجة إلى مدريد على متن طائرة تابعة لشركة “العربية” بعد حصولهما على رخصة سفر استثنائية ، لتسجيل ابنه في إحدى مدارس الهندسة ببلجيكا.

و أضافت أن أمحجور الذي كان يحمل تأشيرة سياحية طويلة الأمد ، تم منعه من دخول الأراضي الإسبانية و تم ترحيله رفقة ابنه في اليوم الموالي على متن رحلة تابعة لنفس شركة الطيران.

القيادي في البيجيدي ، و رغم استعانته بسفارة المغرب في مدريد، إلا أنه لم يتمكن من دخول إسبانيا لغياب أسباب وجيهة وغياب الضرورة المطلقة.

جدير بالذكر أن الحكومة الإسبانية كانت قد قررت في 29 غشت الماضي ، إستبعاد المغرب من قائمة البلدان التي فتح لها الاتحاد الأوروبي حدوده الخارجية في يوليوز الماضي، و ذلك بعد ارتفاع حصيلة كورونا في المملكة.

و حسب مصادر إعلامية إسبانية فإن القرار تم تطبيقاً لمبدأ المعاملة بالمثل الذي اشترط الإذن بالسفر إلى المغرب ، مشيرةً إلى أن القرار سيسري حتى منتصف ليلة 16 شتنبر 2020 التي تصادف يومه الأربعاء.

وكانت ماريا خيسوس مونتيرو، المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية، قد صرحت في وقت سابق، أن إسبانيا لن تفتح حدودها مع المغرب، إلا في حالة التوصل لاتفاق على المعاملة بالمثل، يسمح للإسبان بدخول أراضي المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد