سلطات الدارالبيضاء تمنع تربية المواشي و الدواب و تشن حملةً ضد “ترييف” المجال الحضري (صور) !

زنقة 20 | الرباط

أفرغت الشرطة الإدارية في عدد من مقاطعات الدارالبيضاء ، مجالها الحضري من شوارع وأزقة، من البهائم والدواب.

عبد المالك لكحيلي، رئيس مقاطعة عين الشق، قال إن الحملة تأتي استجابة لمجموعة من الشكايات التي توصلت بها المقاطعة من طرف المواطنين بالملحقة الإدارية المصلى، تتعلق بوجود البهائم والدواب بالمجال الحضري، والتي تبين، بعد البحث، أن سكان دواوير دخل المجال الحضري، يمتلكون قطعان ماشية وبهائم، ويتركونها تتجول في المجال الحضري، ويُقدم أصحابها على استعمال حاويات الأزبال كعلف للمواشي والأبقار، ويتركون الازبال التي ينتشلونها من الحاويات في الأرض.

وأضاف لكيحلي في تصريح له أن هذا الأمر أثر سلبا على مجال النظافة في المجال الحضري، حيث أدى إلى انتشار للازبال فوق الارض، وتسبب في انتشار الحشرات والأمراض، والإضرار بالمجال البيئي.

و ذكر أنه “من أجل حماية المواطنين، وأبنائهم، من التلوث، وضمان الحق في بيئة سليمة، قمنا بتفعيل القانون، الذي يمنع تواجد البهائم والدواب، داخل المجال الحضري، وذلك بالتنسيق مع السلطة المحلية، وشركة كازا بيئة، التي زودتنا بالآلات والشاحنات”.

وقد قامت عناصر الشرطة الإدارية، بحجز كل الحيوانات القادمة، من دوار رحال مسكين ودوار القاضي بنسعيد، ووضعها في المحجز البلدي ، وأكد أنها ثاني عملية، بعد عملية أولى، كما أنه تمت برمجة عمليات لاحقة، في أحياء أخرى، على مستوى مقاطعة عين الشق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد