برلمانيون يهددون بخرق الحجر الصحي !

زنقة 20 | علي التومي

هدد عدد من البرلمانيون بولوج قاعة الجلسات العامة وحضور أشغال اللجان الدائمة بعد ما طال الحجر الصحي البرلماني الذي فرضه مكتب مجلس النواب خارج منطق الدستور و فصول القانون الداخلي واستمرار بعض الفرق في ممارسة الوصاية والإنتقائية في إختيار من يحضر إلى المؤسسة التشريعية.

و احتدم نقاش ساخن بمجوعات عبر تطبيق الواتساب بين مجموعة من النواب الذين يتدارسون صيغا مختلفة للرد على قرار مكتب مجلس النواب،خصوصا ان بعضهم يتعرض الى تصفية حسابات ويمنع من الحضور ولو بالطريقة المتفق عليها تورد “الصباح”.

البيجيدية ماء العينين، علقت على الموضوع، معتبرة ان البرلمان يمثل سلطة مستقلة بذاتها وتقليص حضور النواب لمملرسة مهمامهم إلى الحد الذي اعتمده المغرب ليس قدرا منزلا أو حلا وحيدا.

وتابعت،إلى انه يتعين على البرلمان التفكير جديا بتنسيق مع الحكومة لإصدلر قرار باستثناء البرامانين من إجراءات الحجر الصحي للتنقل بسبب ضرورة ممارسة مهمامهم في التشريع مع اتخاذ كافة التدابير الإحتياطية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد