منتوجات مغربية تخطف الأضواء في معرض نظمته سفارة المغرب بيوم افريقيا بنواكشوط

 

زنقة20| علي التومي

خطف الأضواء جناح السفارة المغربية بنواكشوط الذي تشارك به هذه السنة 2024, بمناسبة تنظيم الأكاديمية الديبلوماسية بوزارة الخارجية الموريتانية احتفالا بيوم أفريقيا الذي يصادف 25 ماي من كل سنة.

وتميز الجناح المغربي بمعرض للصناعة التقليدية المغربية الأصيلة، خيث إمتازت المعروضات بتنوعها وحرفيتها وغنائها بالمنتوجات الجلدية المختلفة والتي لاقت إعجاب جميع الدول المشاركة.

كما ساهمت السفارة المغربية بتنظيم معرض ذوق بهذه المناسبة الأفريقية وذلك من خلال تقديم عرض لأطباق مغربية أصيلة تميزت به عن باقي المعارض الذوقية للدول المشاركة.

وكان السفير المغربي حميد شبار قد اشرف شخصيا على تنظيم هذا المعرض المغربي الذي حضره كل من وزير الخارجية الموريتاني ونظيره وزير خارجية الدفاع للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

ويخلد العالم امس السبت يوم إفريقيا، الذي يصادف 25 ماي من كل سنة وهو تقليد سنوي يهدف إلى تعزيز أواصر الإتحاد والتعاون بين الدول الإفريقية لتحقيق ما تطمح إليه شعوبها من تقدم وازدهار.

ويعود تاريخ الاحتفال بيوم إفريقيا، إلى 25 ماي 1963، أي اليوم الذي تأسست فيه منظمة الوحدة الإفريقية (OAU)، وهي المنظمة التي تهدف إلى تعزيز الوحدة والتعاون بين الدول الإفريقية، قبل أن ينبثق عنها الاتحاد الإفريقي سنة 2002.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد