اعتقال تلميذ هدد باغتيال أمزازي وزير التعليم !

زنقة 20 | علي التومي

اعتقلت مصالح الأمن الوطني بتيفلت، مساء أمس السبت تلميذا پشتبه في نشره صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمنت تهدیدا صریحا باغتيال سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

و تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة في نظم المعلومات، المعروفة بالأمن السيبراني، من فك شفرة المشتبه فيه، الذي ركب صورة الاغتيال على طريقة الأشرطة السينمائية القديمة، بإطلاق رصاصة من مسدس صوب قلب الوزير، الذي كان على متن سیارة مكشوفة تورد “الصباح”.

وعمد التلميذ إلى ترکیب صورة على “فيسبوك” تحمل تلميحا باستعمال مسدس، لإطلاق النار على قلب الوزیر، وأرفق ذلك بتعليق له، قال فيه” إنه سيضاف درس جديد في مقر رات الدراسة تحت عنوان قتل وزير لأنه تتسبب في رسوب الئلمیذ”.

وكشفت المصادر نفسها أن الأجهزة الأمنية دخلت على الخط، مباشرة بعد ترويج الصورة، في وسائل التواصل الاجتماعي، وجری تداولها على تطبيق واتساب، ورافقتها تعليقات مسيئة لوزير، من قبل مجهولين، قبل أن تتمكن عناصر الأمن من تحدید هوية صاحب الصورة، الذي نشرها وعممها.

والتمس العديد من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي من الوزیر عدم متابعة التلميذ، لأنه مراهق، فيما هاجم آخرون أسرة التلميذ التي لم تحسن تربيته على تعبيرهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد