رئيس جامعة المصارعة لـRue20: الأبطال المغاربة فازوا بالذهب و الشرعية حينما ارتدوا أقمصة خريطة المملكة في بطولة العرب

زنقة 20 . الرباط

بصمت المنتخب الوطني المغربي للمصارعة في بطولة العرب بالأردن ، خلال الفترة من 22 إلى 25 مايو الجاري، على مشاركة تاريخية بامتياز، حيث استطاعت بعثة المنتخب الوطني إناث ورجال إلى تحقيق ازدواجية، فوز بالذهب العربي باستحقاق كبير وفوز ثاني بالتشبث بالشرعية والقانون انتصارا لخريطة المغرب كاملة من طنجة إلى الكويرة.

فؤاد مسكوت رئيس جامعة المصارعة صرح لموقع Rue20 ، أن ارتداء المصارعين المغاربة لأقمصة عليها خريطة المملكة ، هو تعبير سيادي في إطار التعبئة المغربية التي يرعاها جلالة الملك محمد السادس، حيث تتعبأ كل أطياف المجتمع المغربي وراء جلالته حفظه الله في الدفاع عن المقدسات وثوابت الأمة ومنها قضية المملكة الأولى وحدته الترابية من طنجة إلى الكويرة.

و ذكر مسكوت ، أنه خلال هاته التظاهرة التي افتتحت بمؤتمر عربي، كانت هذه المحطة مزينة بخريطة الوطن العربي المعترف بها من لدن الجامعة العربية ومنظماتها الموازية، حيث كانت الخريطة الوطنية شاملة كاملة في خريطة الوطن العربي المعتمدة في المؤتمر وخلال المنافسات وهي التي انتقلت بها الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة في إجراء قانوني دولي عندما راسلت الاتحاد الدولي واعتمدت كخريطة رسمية مزينة على ألبسته الرياضية وعلى مايوهات التباري.

و أوضح ، أن الوفد المغربي الذي ترأسه نائب رئيس الجامعة الفطواكي المختار، وفؤاد مسكوت كعضو في الاتحاد الدولي منتدب إلى بطولة أوروبا كمسؤول أول عن تلك التظاهرة في قارة أوروبا وتحديداً بأذريبدجان، قطع شريط رحلة مهمته لينتدب رئيس أوروبا بديلاً عنه لمدة 48 ساعة اختارها زمناً للتواجد في فعاليات البطولة العربية لتحصين البعثة المغربية من أي تشويش وللدفاع عن الشرعية والقانون وللوقوف صدا منيعاً في مواجهة لأي تحرك أو عمل عدائي، وفعلاً سيظهر قبل الاجتماع التقني أن رئيس الاتحادية للمصارعة قد أوقف رحلته للحضور إلى الأردن وعمل على مراسلة الاتحاد الدولي برسالة مضمونها هو نفس المحتوى الذي تضمنته رسالة اتحاد العاصمة لكرة القدم والاتحادية الجزائرية لذات اللعبة خلال المواجهة مع نهضة بركان المغربي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد