المغرب يمر إلى السرعة القصوى و يعتمد 10.000 تحليل يومياً للكشف عن المصابين بكورونا !

زنقة 20 | الرباط

نقلت مصادر إعلامية أن وزارة الصحة تستعد لتوسيع المراكز المرخصة للتحاليل المخبرية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا ، لتشمل المراكز الاستشفائية الجامعية، في مختلف جهات المملكة.

و حسب “ليكونوميست” فإن ذلك سيمكن من إنجاز 10 ألاف تحليل في اليوم الواحد ، وهو ما سيطمئن الرأي العام الوطني على حد تعبير الجريدة.

ذات المصدر أورد أن المغرب يقوم حالياً بإعادة النظر في استراتيجيته لمحاربة فيروس كورونا المستجد ، من خلال توسيع مختبرات الفحص لتشمل مستشفيات جامعية و ليس الإقتصار فقط على ثلاث مختبرات في الرباط و الدارالبيضاء.

و قبل أيام فقط ، أعلن توقيع المغرب لعقد مع شركة “Osang Health Care” الكورية الجنوبية لشراء 100 ألف جهاز كشف سريع عن فيروس “كورونا”.

وقررت الشركة الرائدة عالمياً، وفق ما نقلته الصحافة الكورية، منح المغرب 10 آلاف جهاز كشف إضافي مجاناً.

وكانت وزارة الصحة المغربية توصلت من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، المحدث بتعليمات من الملك محمد السادس، بمبلغ 2 مليار درهم من أجل شراء المعدات الطبية وتجهيزات المستشفيات.

و يتعلق الأمر بعتاد لوجستيكي يتمثل في 1000 سرير للإنعاش و550 جهازا للتنفس، ومائة ألف عدة لأخذ العينات، ومائة ألف عدة للكشف، وأجهزة للفحوصات بالأشعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد