فيروس كورونا.. غسل شوارع الدارالبيضاء بالصابون يكلف 2 مليار !

زنقة 20 | الدار البيضاء

شرعت شركة النظافة المفوض لها تدبير القطاع بالدارالبيضاء قبل يومين في عملية تنظيف وتعقيم جميع شوارع جماعة الدار البيضاء بميزانية 20 مليون درهم (2 مليار سنتيم).

مجلس المدينة الذي يترأسه عبد العزيز عماري ، كان قد حول مبلغ 20 مليون درهم لحساب شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة”، برسم ميزانية 2020، حتى تتمكن من توفير كافة الحاجيات اللازمة من أجل مواصلة تنفيذ برنامج تدخلاتها.

وتمت خلال الاجتماع، أيضا، مدارسة جملة من المقترحات الرامية إلى إجراء تحويلات أو إعادة برمجة لاعتمادات منها تلك التي تهم بعض مجالات التنشيط ودعم الجمعيات على مستوى ميزانية الجماعة برسم سنة 2020، بما يتناسب مع خصوصية هذه الظرفية، ويمكن الجماعة من توفير الاعتمادات الضرورية لتأمين مواصلة القيام بالتدخلات التي هي من اختصاصاتها إما عبر مصالحها مباشرة أو من خلال شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة وغيرها، مع عرضها على أنظار المجلس عند الاقتضاء.

و نفس المبلغ خصصه مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، من أجل اقتناء مواد وآليات التعقيم لدعم التدابير الصحية المتخذة في هذا المجال.

و قال بلاغ لمجلس الجهة، أن هذا القرار الذي تم اتخاذه بتنسيق مع والي الجهة، يأتي مواصلة لانخراط المجلس في الجهود المبذولة من أجل مواجهة تداعيات جائحة كورونا كوفيد 19، ومساهمة منه في تعزيز التدابير الصحية المتخذة لحماية الساكنة من هذا الوباء.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد