المصريون غاضبون من ساويرس ويُصنفون أخنوش رمزاً عالمياً بعد تصدره متبرعي رجال الأعمال في العالم

زنقة 20 | الرباط

نشرت عدد من الصحف و المنابر الالكترونية المصرية، لائحة بأسماء الشخصيات و رجال الأعمال علر العالم الذين تبرعوا للمجهودات الحكومية لمحاصرة فيروس كورونا.

و خلف إعلان عزيز أخنوش، تبرعه بـ100 مليون دولار لفائدة صندوق محاربة فيروس كورونا، صدى عالمياً بعدما تصدر كافة رجال الأعمال عبر المعمور في حجم التبرعات، إلى جانب أغنى شخص في العالم، والذي ليس سوى ‘بيل غيتس’.

وتناقل الألاف من المصريين، تدوينات غاضبة من رجال الأعمال المصريين داعين إياهم الى الاقتداء برجال الأعمال المغاربة الذين أبان بعض منهم عن حس وطني غير مسبوق في الدول العربية.

وتناقل المصريون رسماً مبيانياً لعدد المتبرعين حول العالم، حيث تصدر عزيز أخنوش الشخصيات العالمية من رجال الأعمال، التي تبرعت لفائدة مجهودات الدولة لمحاصرة فيروس كورونا، بينما لم تتجاوز المبالغ التي تبرع بها رجال أعمال مرموقين حول العالم بضعة ملايين فقط.

وتقدم أخنوش على ملياردير الصين مؤسس شركة ‘علي بابا’ الذي لم تتجاوز تبرعاته خمسة ملايين دولار، والملياردير الايطالي ‘جيورجيو أرماني’ الذي تبرع لإيطاليا التيً تعيش وضعاً كارثياً بمبلغ مليون دولار فقط، وكذا على ملياردير هونغ كونغ الذي لم يتعدى حجم تبرع 13 مليون دولار، بينما غاب ملياردير مصر عن التبرع بأي دولار لمصر.

ومن جهة أخرى، سخر المغاربة من الغياب والاحتفاء المثير للإستغراب لوزراء و قيادات ورجال الأعمال المنتسبين لحزب ‘العدالة والتنمية’ عن التبرع لصندوق محاربة فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد