هذه هي الشروط الجديدة للترشح لاجتياز البكالوريا الخاصة بالأحرار

زنقة 20 . متابعة

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أمس الأحد، عملية إيداع الترشيحات الخاصة بالأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2016، وذلك على البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma ، لتستمر إلى غاية يوم الإثنين 30 نونبر الجاري.

واشترطت الوزارة، في بيان لها يتوفر Rue20.Com على نسخة منه، على المترشحين الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا لموسم 2016، إنهاء الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي منذ ما لا يقل عن سنتين، والترشح في شعبة لم يسبق الحصول فيها أو في إحدى مسالكها على شهادة البكالوريا، وألا يكون المترشح قد تغيب عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات خلال دورة 2015 بدون مبرر مقبول.

كما تشترط الوزارة، التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح(ة)، وإيداع ملف الترشيح الورقي بالنيابة الإقليمية التابع لها محل سكنى المترشح في أجل أقصاه 30 نونبر 2015، على أن يرفق هذا الملف بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية.

وطالب بيان الوزارة المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف شروط إجراء الاختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بملف صحي يثبت وجود حالة الإعاقة وصنفها ودرجتها مع طلب في الموضوع .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد