سابقة . الملك محمد السادس حاضر في ذكرى اختفاء المهدي بنبركة

0

زنقة 20 . الرباط

بعث الملك محمد السادس في سابقة هي الأولى من نوعها،رسالة إلى الوزير الأول السابق والقيادي في حزب الإتحاد الإشتراكي عبد الرحمن اليوسفي بمناسبة الذكرى الخمسين لاختفاء القيادي الاتحادي المهدي بنبركة، تلاها اليوسفي أمام الحضور الغفير الذي حج لقاعة المكتبة الوطنية بالرباط يتقدمهم المبعوث الأممي السابق الأخضر الإبراهيمي .

الرسالة والتي يتلوها الآن عبد الرحمن اليوسفي أمام ثلة من القيادات الإتحادية و ضيوف الحزب اعتبر فيها أن “أعداء المغرب استغلوا قضية بنبركة للإساءة لبلادنا،رغم أن الذكرى تأتي في وقت ما تزال فيه العديد من التساؤلات مطروحة دون إجابات، فقد حرصنا على مشاركتكم هذا الحدث دون عقدة أو مركب نقص في هذه القضية تقديرا لمكانته لدينا ولدى المغاربة”.

الرسالة الملكية أضافت أنه “”يجب أن لا ننسى أن أعداء المغرب قاموا باستغلال القضية من أجل الإساءة للبلاد”، يقول الملك محمد السادس، مضيفا أنه لابد من تناول التاريخ بإيجابياته وسلبياته، نظرا لأن “شعبا بلا تاريخ هو شعب بلا هوية، ولابد من استخلاص الدروس والعبر لما فيه مصلحة للوطن من أجل البناء وليس الهدم”.

 

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد