المجتمع المدني بابن الطيب يحتج على تعنيف عضو الجماعة لإعلامي محلي

0

زنقة 20 . يونس شعو

خاض ممثلي المجتمع المدني المنتمون لمختلف جمعيات المجتمع المدني بشتى مشاربها بمدينة ابن الطيب ، أمس الخميس، وقفة إحتجاجية امام مقر بلدية ابن الطيب، وذلك إحتجاجا على تصرف عنصري مع التعنيف صادر من عضو المجلس ضد أحد الزملاء الإعلاميين ” مصطفى اشبال ، مصور صحفي” أثناء تأديته لمهامه الإعلامية بدورة اكتوبر الاخيرة قصد تنوير الراي العام .

bn

كما تم من خلال حادث الإعتداء ذاته منعه من الصوير الزميل الإعلامي المذكور والتلفظ بعبارات عنصرية من قبيل “موقعك ممنوع يصور الجلسة”.

وقد نتج عن الوقفة الإحتجاجية التي دامت زهاء حوال ساعتين، امام باب بناية البلدية قصد الإستجابة لمطلب باصدار بيان توضيحي للعضو الاخير ، كما يطالبون المحتجون بإتخاذ قرارات صارمة في حق المختار يطوحي الذي كان وراء حادث الإعتداء، مع إخبار رجال الصحافة باقليم الدريوش بالبيان التوضيحي رسمي للجسم الصحفي المحلي الذي تعرض للإهانة والإعتداء.

كما أعربت مجموعة من الفعاليات عن تضامنها اللامشروط مع الزميل الاعلامي ببن الطيب مستنكرين التصرفات التي تصدر بين الفينة والأخرى من طرف المجلس البلدي الذي يسعى إلى التضييق على رجال الصحافة المحلية لغايات في نفسها ضد على القانون وحرية التعبير والصحافة.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد