مرشح لقيادة البام : لا مانع من التحالف مع البيجيدي في حكومة 2021 !

0

زنقة 20 | الرباط

قال سمير بلفقيه، المرشح لمنصب الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، إنه لا يرى أي مانع في التحالف مع حزب العدالة والتنمية، في التركيبة الحكومية المقبلة.

وأشار بلفقيه، إلى أنه هناك اختلاف وصفه ب”الجوهري” بين حزبي “البام” والبيجيدي” في عدد من القضايا التي تهم الحريات الفردية وحقوق الانسان.

وأضاف في تصريح له، إنه سيتم الدفاع عن دينامية المجتمع وقضاياه مهما كان الثمن في تماهي تام مع الوثيقة الحزبية وأسباب النشأة.

وتابع بلفقيه، “لكن في تدبير الشأن العام والسياسات العمومية، لا يمكن القول أن الاختلاف الفكري والإديولوجي والمرجعي سيمنعنا من التواجد مع حزب العدالة والتنمية في تركيبة حكومية من الممكن أن تعود على المغاربة بالنفع”، مستدركا “و إلا سنتناقض مع أنفسنا لأن حزب يحترم نفسه هو حزب مطالب بتقديم إجابات لكل متطلبات المواطن المغربي هذا دورنا”.

وأكد سمير بلفقيه، على أن “الجدال الفكري له فضاءات أخرى، أما العمل الحزبي هو تدبير الشأن العام بالأساس ولكن في انسجام مع المرجعية الفكرية للحزب”.

وأردف “ندبر حاليا مجموعة من الجماعات ومجالس الجهات، إذا تواجد هناك الحد الأدنى من التوافق حول التوجه العام لتدبير السياسات العمومية لا أرى مانعا في التواجد مع البيجيدي في نفس التركيبة الحكومية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد