إستقالة المدير التنفيذي لشركة بوينغ العملاقة بسبب فضيحة طائرات ماكس 737

زنقة 20. الرباط

أعلنت شركة صناعة الطيران الأمريكية العملاقة “بوينغ” اليوم الاثنين عن استقالة دينيس مويلنبرغ الرئيس التنفيذي للشركة التي واجهت سنة صعبة تميزت بالعديد من الاحفاقات من بينها المشاكل المرتبطة بطائرتها من طراز ماكس 737 وبالمركبه الفضائية ستارلاينر.

وأفادت الشركة في بيان، أن ديفيد كالهون سيحل محل مويلنبورج كرئيس تنفيذي اعتبارا من 13 يناير 2020، معتبرة أن “التغيير على مستوى الإدارة كان ضروريا لتجديد الثقة في الشركة التي تسعى جاهدة لاستعادة العلاقات مع الجهات التنظيمية والزبناء وجميع الأطراف المعنية”.

ونقل البيان عن المدير الجديد قوله، “أنا أؤمن إيمانا راسخا بمستقبل بوينغ وبطائرة ماكس737 . يشرفني أن أقود هذه الشركة العظيمة والموظفين المتفانين البالغ عددهم 150 ألف والذين يعملون بجد من أجل مستقبل الطيران”.

وتضررت شركة بوينغ كثيرا جراء حظر الطيران الذي فرض على طائرتها من طراز (بوينغ 737 ماكس) في جميع أنحاء العالم منذ مارس 2019 وذلك إثر حادثين قضى فيهما مئات الاشخاص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد