الشرطة القضائية تستدعي دُنيا باطمة وشقيقتها للتحقيق على خلفية قضية ‘حمزة مون بيبي’

زنقة 20. الرباط | مصطفى قسيوي

استدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الفنانة دنيا بطمة،للاستماع إليها على خلفية قضية حساب حمزة مون بيبيوالخاص بالتشهير بالفنانين وابتزازهم.

وحسب مصادر متطابقة فإن استدعاء الفنانة المغربية الشهيرة جاء بناء على شكوى كان تقدم بها المركز الوطني لحقوق الإنسانلدّى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في مراكش، بعدتعرض رئيسه وبعض المحامين للتشهير على الحسابحمزة مونبيبي إذْ طالب بالاستماع إلى المغنية دنيا بطمة لأن عددًا منالمتهمين والضحايا يتهمونها بالوقوف وراء هذا الحساب.

وكانت أبحاث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي تولت مهمةالتحقيق في هذه القضية ، قد كشفت تورط بعض الأشخاصبالحسابين المثيرين للجدل (أدمين حمزة مون بيبي) و(حمزة مونبيبي)، ومن بينهم شخصيات معروفة بمواقع التواصلالاجتماعي، ليتم الاستماع إليهم وعلى رأسهم كل من الفنانة إبتسام باطمة الشقيقة الكبرى لدنيا باطمة،  وصديقة مقربة لها تدعى كلامور وشقيقتان لمنتج تلفزيوني معروف وطالب من مدينة أكاد ير وشاب آخر من مدينة القصر الكبير .

كما تم استدعاء تسع فتيات بغرض البحث معهن، حضرت أربعمنهن وصرحت اثنان منهن أنهن كن على علاقة غرامية بأدمين الحساب “حمزة مون بيبي” وأنه كان يبتزهن ويهددن بنشرصورهن الحميمية وأمام تخوفهن كن يرسلن له المال ، فيماصرحت الثالثة ( ز.ز) البالغة من العمر 26 سنة، التي كانتتجمعه بها علاقة جنسية والمتابعة في حالة سراح، أنها كانت منضحاياه في النصب والابتزاز الجنسي، وكان قد استعار منهاهاتفها النقال.

يذكر أن الأبحاث والتحريات المكثفة التي تباشرها مصالح الفرقةالوطنية لازالت مستمرة للوصول لكل الأشخاص المرتبطينبالحساب المثير حمزة مو بيبي موضوع الشكاية المتعلقةبتكوين عصابة إجرامية تنشط في مواقع وهمية بأسماء مستعارةفي جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي كالابتزاز والتهديد بنشرالصور الخاصة للأشخاص والسب والقذف والطعن في العرضوالشرف وتلفيق الاتهامات من أجل الحصول على مبالغ مالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد