ملف حياة “شهيدة الهجرة”..جنايات تطوان توزع أزيد من نصف قرن سجناً على شبكة للهجرة السرية !

زنقة 20 | الرباط

أصدرت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بمدينة تطوان مساء أمس الثلاثاء ، أحكاماً بالسجن النافذ 54 سنة سجناً نافذاً ، في حق المتابعين في ملف مقتل الشابة “حياة بلقاسم” برصاص البحرية الملكية في عرض بحر المضيق بعدما رفض سائق زورق مطاطي مخصص للهجرة السرية الرضوخ لتحذيرات البحرية.

و هكذا أدانت المحكمة ، كل من قائد مركب الهجرة السرية الإسباني “دومينغيز” ، و الذي لقيت “حياة” حتفها على متنه بـ10 سنوات سجناً، و اثنين من مساعديه بـ 10 سنوات سجنا نافذة لكل واحد منهما ، بالإضافة لـ 4 سنوات سجنا نافذة لستة عناصر من شبكة ربان القارب المطاطي الإسباني ، كما قضت المحكمة في نفس الملف ببراءة الشركة المالكة للمركب.

المدانون توبعوا جميعهم بتهم تكوين عصابة إجرامية ، تنظيم وتسهيل خروج أشخاص من التراب الوطني بصفة سرية وإعتيادية ، والإنضمام إلى عصابة والإتفاق بهدف إرتكاب الأفعال المذكورة.

هذا و كانت وحدة من البحرية الملكية ، قد اضطرت بتاريخ 25 شتنبر 2018 إلى إطلاق النار على زورق مطاطي كان يقوده مواطن إسياني و يحمل مهاجرين سريين في عرض بحر المضيق ، بينهم المغربية “حياة بلقاسم” التي توفيت ، فيما أصيب ثلاثة آخرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد