افتحاص صفقات بمئات الملايين داخل مؤسسة المتاحف !

زنقة 20 | الرباط

أطلقت المؤسسة الوطنية للمتاحف، أمس الثلاثاء بالرباط، عملية افتحاص ستبحث الحكامة الجيدة داخل المؤسسة وستمكن من تحسين أنشطتها.

و قال لخليفة الدحماني، الكاتب العام بالنيابة للمؤسسة الوطنية للمتاحف وأمين مالها، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم حصيلة وآفاق المؤسسة، أن “المؤسسة الوطنية للمتاحف قررت إطلاق طلب عروض خلال هذه السنة من أجل إجراء عملية افتحاص للصفقات التي تفوق قيمتها 500 ألف درهم”.

وأضاف الدحماني أن “القانون الجاري به العمل ينص على أن الصفقات التي تتجاوز قيمتها خمسة ملايين درهم تخضع لافتحاص خاص، وكذا الصفقات المتفاوض بشأنها التي تتجاوز قيمتها مليون درهم”، مشيراً إلى أن المؤسسة الوطنية للمتاحف قررت توسيع عملية الافتحاص لتشمل الصفقات التي تتجاوز قيمتها 500 ألف درهم.

وأشار الدحماني في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، إلى أن “الهدف الرئيس من هذا الافتحاص يتمثل في التحسين المستمر لعمل المؤسسة الوطنية للمتاحف”، مضيفا أن هذه الآلية “ستمكن من إضفاء مزيد من المصداقية لعمليات تدبير المؤسسة وضمان مزيد من الشفافية في التدبير اليومي”.

يشار إلى أن Rue20.Com ، كانت قد نشرت أن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وقع مؤخراً مقرراً يقضي بإعفاء الكاتب العام باللجنة المديرية للمؤسسة الوطنية للمتاحف

و يعتبر منصب الكاتب العام باللجنة المديرية للمؤسسة الوطنية للمتاحف ، التي يترأسها مهدي قطبي ، العمود الفقري للمؤسسة التي تقوم على تسيير المتاحف بالمغرب.

و لا يعرف سبب إعفاء الكاتب العام لمؤسسة المتاحف ، و التي تحظى برعاية خاصة من طرف الملك محمد السادس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد