فاجعة/ غرق مهاجرين مغاربة بسواحل ليبيا و الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر !

0

زنقة 20 | الرباط

انتشلت البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، فجر اليوم الثلاثاء، 5 جثث لمهاجرين غير شرعيين من قارب كان يحملهم قبالة سواحل البلاد.

وقال العميد أيوب قاسم، الناطق الرسمي باسم البحرية، في بيان: “ورد بلاغ إلى غرفة عمليات حرس السواحل فجر اليوم الثلاثاء، بوجود قارب هجرة غير شرعية يحتاج إلى إغاثة سريعة، وذلك على بعد 9 ميل شمال الخمس، دون إعطاء إحداثيات أو معلومات إضافية عن الهدف”.

وتابع البيان: “تم إبحار الزورق (أوباري) التابع للقطاع الأوسط لحرس السواحل والبحث عن القارب المنكوب في المنطقة المحتملة، وبعد بحث تم العثور على القارب حوله مهاجرين غير شرعيين وبعض الجثث”.

وأضاف أنه جرى إنقاذ 65 مهاجرا غير شرعي بينهم امرأتان، وانتشال 5 جثث [3 رجال وامراة واحدة وطفل واحد]”، مشيرا إلى أن الضحايا من الجنسيات الصومالية والمغربية.

و أعلن المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين شارلي ياكسلي اليوم الثلاثاء أن هناك مخاوفا من مقتل أو فقدان 40 شخصا في غرق إحدى السفن قبالة السواحل الليبية.

وأكد شارلي أن عدد الناجين ربما بلغ نحو ستين، حسب وكالة “رويترز” ، وتابع أنه “ترد أخبار مروعة عن احتمال حدوث خسائر كبيرة في الأرواح في غرق سفينة قبالة ساحل ليبيا”، معتبرا أن التفاصيل غير واضحة حتى الآن.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد