العثماني يطرح التعديل الحكومي على طاولة أمانة البيجيدي و ترقب يسبق الكشف عن أسماء الوزراء المغادرين !

0

زنقة 20 | الرباط

عقدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، برئاسة سعد الدين العثماني اجتماعاً أمس الإثنين ، خصص حيز هام منه للمستجدات السياسية و خاصة التعديل الحكومي الذي طالب به الملك محمد السادس في خطاب العرش.

نائب الأمين العام للحزب سليمان العمراني ، قال أن أعضاء الأمانة العامة توقفوا عند موضوع التعديل الحكومي، حيث ذكر أنهم تقدموا بأفكار ومقترحات قاربت الهيكلة وشروط تحقيق النجاعة أكثر في العمل الحكومي.

و أضاف أن “النقاش بقي في هذا المستوى دون أن يتناول موضوع الحقائب والأسماء لأن ذلك من السابق لأوانه”.

في ذات السياق ، تحدثت مصادر عن اجتماع مرتقب بين كافة الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، لمباشرة عملية التعديل الحكومي، ودراسة اللوائح المقدمة من قبل الأمناء العامون و رؤساء أحزاب الأغلبية.

وكان الملك محمد السادس، قد أعلن عن تعديل حكومي ، وذلك ضمن خطاب ألقاه بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، مبرزا أن هذه المرحلة “ستتطلب أيضا نخبة جديدة من الكفاءات، في مختلف المناصب والمسؤوليات، وضخ دماء جديدة، على مستوى المؤسسات والهيئات السياسية والاقتصادية والإدارية، بما فيها الحكومة”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد