عيوب خطيرة في أوطوروت فاس/وجدة تهدد سلامة المسافرين و اعمارة يتفقد الطرق السيارة بإندونيسيا !

0

زنقة 20 | الرباط

راسل عزيز الكرماط نائب رئيس مجلس القنيطرة ، عبد القادر عمارة وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء حول عيوب في الطريق السيار الرابط بين فاس و وجدة.

و قال الكرماط في مراسلة نشرها على صفحته الفايسبوكية : “قبل 8 سنوات،استبشر المغاربة و خصوصا ساكنة المنطقة الشرقية خيرا،بافتتاح الطريق السيار شطر”فاس-وجدة”،و هو ما اعتبر آنذاك مشروعا هيكليا يدخل في إطار تنمية الجهة الشرقية،و ما اعتبرته انا و معي كثيرون رفعا لكثير من التعب و العنت علينا من خلال تقليص مدة السفر إلى النصف مع كثير من الأمان و السلامة الطرقية خلال السفر. غير أنه أود أن أخبركم السيد الوزير المحترم،أنه بعد سنتين فقط من الاشتغال،كلما سافرت الى وجدة،كنت الاحظ ميلا لسطح الأرض و اهتزاز للسيارة في المقطع الذي يربط كرسيف بتازة،مع ما يشكله ذلك من خطر على السيارات المسموح لها بالسير بسرعة 120كلم في الساعة”.

و أضاف : ” و قد قامت وزارتكم مؤخرا،مشكورة،بصيانة هذا المقطع و البدء في عملية التشوير،غير أنه من باب الأمانة يلزمني أن أخبركم السيد الوزير،أنه رغم الإصلاحات، فالطريق لا زالت على حالها،ميلان و اهتزاز للسيارات كلما مرت بهذا المقطع،و هو ما يعني أن الشركة الموكول لها بالصيانة قامت”حسب تقديري”بتكسية الطريق بالزفت فقط،دون معالجة le corps de chaussé، و هو ما يتطلب تدخلكم لمراقبة مدى ملائمة الأشغال لدفتر الشروط و التحملات المتفق عليه بهذا الخصوص”.

تزامناً مع ذلك ، تفقد عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، الجمعة الماضية طريقاً سياراً معلقاً لكن ليس في المغرب بل في جزيرة بالي بإندونيسيا.

اعمارة انبهر لضخامة المشروع الذي يعتبر أحد أكبر مشاريع البنيات التحتية بجزيرة بالي الإندونيسية ، و اطلع على تجربة إندونيسيا في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص في قطاع الطرق.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد