التحرش الجنسي بموظفة يلاحق مدير ثانوية بمراكش و جمعية حقوقية تطالب بالتحقيق !

زنقة 20 | محمد المفرك

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة بمراكش في بلاغ لها بـ”وقف التحرشات الجنسية لمدير بثانوية تأهيلية بمديرية مراكش”.

و ذكر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ،في بلاغ له أنه توصل من طرف السيدة (م س س) ،اطار تقني بالثانوية القاضي عياض مديرية مراكش ، بشكوى تقول فيها أنها ” تعرضت لعدة مضايقات والتحرش من طرف مدير المؤسسة و ذلك منذ إلتحاقه بالمؤسسة”.

و أشارت السيدة حسب الجمعية أنها “تعرضت لازمة نفسية و تدهورت حالتها الصحية بسبب هذا السلوكات المشينة”.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة قالت أنه سبق لها ” أن راسلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في نفس الشأن ، دون ان تتلقى اية توضيحات”.

واعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان “التحرش الجنسي مدان ومرفوض ، وانتهاك صريح لحقوق المرأة واهدارا لكرامتها ، واستهتارا بالمرفق العمومي واسلوبا للضغط على العاملات تحت امراة الفاعل مما يشكل استغلالا وشطط للسلطة”.

واستغربت الجمعية “غياب اية مساءلة للمدير مما جعله يتمادى في الاستهتار بالمرفق العمومي ومراكمة الاهانات في حق النساء خاصة الموظفات ،وتعداه الى مرتفقات المؤسسة”.

و طالبت الجمعية الحقوقية بـ”فتح تحقيق نزيه وشفاف واتخاذ ما يلزم من الإجراءات القانونية”، معبرةً عن خشيتها ” من طي الملف مرة اخرى دون اتخاذ المتعين، مما يجعلنا نقلق من امكانية وجود جهة تتستر على المدير”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد