مواطن يشتكي بطش رجل سلطة بكلميم ويطالب وزارة الداخلية التدخل لإنصافه

زنقة20ا علي التومي

يطالب مواطن بمدينة كلميم بإنصافه مما وصفه بـ”بطش” رجل سلطة، مشيرا إلى أنه رفع دعوى قضائية ضد قائد قيادة فاصك باقليم كلميم حول امتناعه عن تسليميه شهادة إدارية تنفي الصبغة الجماعية عن ملك عقاري.

وأوضح المشتكي أن المحكمة الادارية بأكادير قد سبق وأن أصدرت حكما ابتدائي بإلغاء القرار الإداري مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك والذي أصبح نهائيا،بعد عدم قبول إستئناف الإدارة بمحكمة الاستئناف بمراكش حيث قام باجراءات التنفيذ ضد هذه الإدارة في شخص قائد قيادة فاصك،وذالك بواسطة مفوض قضائي.

وتابع المشتكي أن المفوض القضائي إلى قائد قيادة فاصك باقليم كلميم لتبلبغه أمر التنفيد ورفض وإمتنع عن التنفيذ وحرر في حقه محضر امتناع في مواجهته .

والتمس المعني بالأمر من وزارة الداخلية في شخص وزير الداخلية ووالي الجهة قصد اجبار المعني باحترام المقررات القضائية النهائية والتي تكون ملزم للجميع وهي أيضا الصادرة بإسم جلالة الملك، مبديا في الآن ذاته اسفه الشديد من الطريقة التي تتعامل بها مقررات الاحكام القضائية في ظل دستور جديد الذي ألزم الجميع باحترام المقررات القضائية النهائية.

وبعد أن طالب انصافه وتحقيق العدالة ابدى المشتكي استغرابه من عدم الجاوب بالشكل المطلوب من طرف مؤسسات دستورية تعنى بتنفيذ القانون كوسيط المملكة والمجلس الوطني لحقوق الانسان مع الشكاية الموثقة والتي أدلى بها لجهات مختصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد