صور/ قافلة طبية ضخمة تقدم العلاج لآلاف المرضى المعوزين بالرحامنة و قلعة السراغنة !

0

زنقة 20 . متابعة

استفاد نحو 6231 مريض بكل من أقاليم الرحامنة وقلعة السراغنة من قافلة طبية شاملة من تنظيم مندوبية الصحة بالاقليمين برئاسة الدكتور الجراح مولاي عبد المالك المنصوري.

و استفاد من خدمات القافلة المنظمة قبل مندوبية وزارة الصحة باقليمي قلعة السراغنة و الرحامنة دواوير و سكان جماعات قروية كانوا في أمس الحاجة الى التطبيب و العلاج.

و تم إجراء 63 عملية جراحية ، في تخصصات المسالك البولية،جراحة الاطفال،جراحة النساء،جراحة الثدي وجراحة العيون،طب القلب والشرايين، طب الغدد و السكري، طب الكلي، طب الجهاز الهضمي، طب الجهاز التنفسي ،طب الروماتيزم ،طب الأطفال، طب الأسنان، الجراحة العامة ، جراحة العظام والمفاصل، جراحة العمود الفقري و الرأس ، بالاضافة لتحسيس النساء الحوامل ، و الكشف المبكر لسرطان الثدي و الرحم و التحسيس حول مرض السل.

و استفاد جميع المواطنين المرضى من الأدوية بالمجان فيما استفاد جميع الأطفال من معجون و فرشاة الأسنان.

القافلة ساهمت في تقريب الخدمات الصحية و استفادة المواطنين من عدة علاجات بتعاون وتنسيق مع الجمعية المغربية للصحة والبيئة و مؤسسة محمد الخامس للوحدات المتنقلة لطب العيون والوحدات المتنقلة للإكوكرافية ووحدات الكشف بالأشعة ووحدات طب الأسنان بدعم من عاملي الاقليمين عزيز بوينيان عامل الرحامنة وهشام السماحي عامل قلعة السراغنة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد