الإعدام لمرتكبي جريمة ‘شمهروش’ في حق السائحتين الإسكندنافيتين والسجن لمُتهمين آخرين !

0

زنقة 20. الرباط

قضت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، بأحكام تراوحت بين خمس سنوات سجنا نافذا والإعدام في حق المتهمين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل بإقليم الحوز.

وقضت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا بحكم الإعدام في حق المتهمين الرئيسيين الثلاثة في القضية: عبد الصمد الجود ويونس أوزايد ورشيد أفاطي.

كما قضت بالسجن المؤبد في حق متهم رابع، وكذا بـ30 سنة سجنا نافذا في حق ثلاثة متهمين آخرين، وعلى أربعة متهمين بالسجن النافذ لمدة 25 سنة، فيما حكمت على أربعة متهمين من بينهم شخص يحمل الجنسيتين السويسرية والاسبانية ب 20 سنة سجنا نافذة.

كما حكمت المحكمة على متهم بالسجن النافذ لمدة 18 سنة، وعلى أربعة متهمين بالسجن النافذ لمدة 15 سنة، وعلى متهم ب12 سنة سجنا نافذا، ومتهم ب8 سنوات سجنا نافذا، وعلى متهم بالسجن 6 سنوات سجنا نافذا، وعلى آخر بـ5 سنوات سجنا نافذا.

وكانت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، قد قررت إدراج قضية قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل بإقليم الحوز في المداولة من أجل النطق بالحكم وذلك بعد الاستماع للكلمة الأخيرة للمتهمين.

ويتابع المتهمون، ومن بينهم شخص يحمل الجنسيتين الإسبانية والسويسرية، بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف…”.

يذكر أنه في إطار الأبحاث والتحريات التي أنجزت على خلفية العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين بمنطقة “شمهاروش” بمنطقة إمليل بإقليم الحوز، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتعاون وتنسيق وثيقين مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، من توقيف المشتبه فيهم على خلفية هذه الجريمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد