العثماني يُجبرُ برلمانيي البيجيدي على حضور جلسة الإثنين والتصويت على قانون التعليم بالإيجاب

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر جد موثوقة أن سعد الدين العثماني اتصل ببرلمانيي حزبه داعياً إياهم لضرورة الحضور لجلسة يوم الاثنين المقبل، والتي ستخصص للتصويت على مشروع قانون الإطار للتربية والتعليم الذي يعرف متابعة شخصية من طرف السلطات العليا في البلاد.

وحسب ذات المصادر فان العثماني، حصل على ضمانات من ادريس الازمي بتصويت جماعي على مشروع القانون والذي خلف ضجة داخل الحزب الاسلامي و ذراعه الدعوية التي أعلنت النفير.

الى ذلك، يعقد مجلس النواب، يوم الاثنين المقبل، جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن الجلسة، التي ستنطلق على الساعة الثانية بعد الزوال، تنعقد طبقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 100 من الدستور، ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس، ولاسيما المواد من 278 إلى 283 منه.

وأضاف البلاغ أن هذه الجلسة ستليها مباشرة جلسة عمومية تخصص للدراسة والتصويت على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد