توقيف نيجيري بمطار البيضاء حاول تهريب كمية كبيرة من الكوكايين

0

زنقة 20 . ماب

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، مواطنا نيجيريا كان يعتزم تهريب 5350 غراما من مخدر الكوكايين، لدى قدومه في رحلة جوية من ساو باولو تجاه كوطونو عاصمة البنين.

وقال عميد الشرطة الممتاز عبد الهادي السيبة، رئيس المنطقة الأمنية للمطار، أن الكمية المحجوزة ضبطت ضمن أمتعة المواطن النيجيري، الذي كان يحمل جواز سفر دبلوماسي مزور في محاولة لإخفاء هويته الحقيقية واستغفال عناصر الشرطة حتى يستفيد، حسب اعتقاده، من إجراءات أمنية مخففة.

وقد تم ضبط هذه الكمية من المسحوق الأبيض داخل 16 قطعة من العلب على شاكلة براغي من الفولاذ المجوفة، والتي تم تفكيكها من قبل عناصر فرقة التشخيص القضائي ومسرح الجريمة، حيث أثبتت تحاليل المختبر المحلي أنها مخدر الكوكايين عالي التركيز.

وتم وضع المعني بالأمر تحت الحراسة النظرية لاستكمال البحث بتعليمات وتتبع مباشر من قبل وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، بعد إخباره بكافة الضمانات التي يخولها له القانون المغربي بحقه في التزام الصمت أو انتداب محامي أو أي شخص يرغب في الاتصال به، كما تم شعار التمثيلية الدبلوماسية للبلد الذي يحمل جنسيته عن طريق المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد