قيادي في البوليساريو : تغيير المبعوثين الأمميين لن يحل نزاع الصحراء !

زنقة 20 | علي التومي

قال محمد سالم ولد السالك ، وزير خارجية البوليساريو ، بأن المبعوث الأممي إلى الصحراء هورست كوهلر، “قد وجد نفسه أمام وضعية سياسية و حتى أخلاقية ونفسية جعلته يفضل الانسحاب، أمام الوضع البائس الذي يتمثل في الاستهتار الفرنسي وعدم تحمل مجلس الأمن لمسؤولياته إلى حدود اليوم في حل نزاع الصحراء”.

وأكد محمد سالم ولد السالك بأن المعركة المقبلة “ليست في من سيكون المبعوث الشخصي القادم، بقدر ما هي مدى تحمل مجلس الأمن لمسؤولياته لفرض المشروعية الدولية”.

وربط ولد السالك رحيل المبعوث الاممي “كوهلر” بعدم جدية قرارات مجلس الأمن الأخيرة ، وكذلك بموقف فرنسا الرافض لاي حل لا يتوافق و الطرح المغربي المتمثل في حكم ذاتي لاقاليم الصحراء و تحت السيادة المغربية وهو الأمر الذي ترفضه الجبهة بشدة.

واضاف ولد السالك بان القناعة والاستنتاجات التي توصل إليها “كوهلر” هي نفسها التي إستنتجها من سبقوه ، من قبيل المبعوث الاممي لقضية الصحراء “جيمس بيكر” و المبعوث الاممي ” كريستوفر روس” وبعثة المينورسو وحتى الأمناء العامون للأمم المتحدة وهيئات الاتحاد الإفريقي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد