صور/ كارثة بيئية تهدد خليج الداخلة و “حماة البيئة” يراسلون الوافي للتدخل !

0

زنقة 20 | علي التومي

توصل موقع Rue20.com ، بمناشدة موجهة لوالي جهة الداخلة واد الذهب لمين بنعمر من طرف عدد من الهيئات النشيطة والجمعيات المدنية بمدينة الداخلة.

و نددت الهيئات المدنية في مناشدتها بالوضع المزري الذي اصبحت تعيشه الساكنة المجاورة لمصب واد الحار بالماء الصالح للشرب بخليج الداخلة، مطالبةً والي الجهة بالتفاعل مع الرسالة.

و أكد بعض الفاعلين البيئيين أنهم باشروا اجراءات محاصرة هذه الكارثة حيث وجهوا رسالة مستعجلة للمدير الجهوي للمكتب الوطني قطاع الماء دعوا من خلالها للتحرك بسرعة لمعاجلة الوضع .

جدير بالذكر إلى أن هذا المصب أثار إستياء الساكنة وحول حياة احياء الداخلة و الأماكن المجاورة لها الى جحيم، بسبب الروائح الكريهة المنبعثة منه ، إضافة إلى الدمار الذي سببه هذا المصب على البيئة البحرية بالمنطقة.

في ذات السياق وبسبب هذا التلوت الخطير على حياة الساكنة خاصة الرضع و الاطفال ، وجه السكان المحليون من جهة أخرى رسالة إلى وزير الداخلية ووزيرة الدولة المكلفة بالماء نزهة الوافي ، بالإضافة لرئيس المجلس الجماعي للداخلة و المدير الجهوي للماء والكهرباء وتطهير السائل بالتدخل الفوري لإجاد حل آني قبل فوات الأوان.

وحري بالذكر إلى ان ساكنة الداخلة المتضررة ، قد نظمت مجموعة من الوقفات الاحتجاجية تنديدا بهذه النقطة السوداء التي سببت امراض جلدية للساكنة خصوصا الاطفال، كما ان هذا المصب تسبب في كساد تجاري بالمنطقة المجاورة له.

و تعتبر مدينة الداخلة وجهة سياحية يحرص زوار المدينة من الشخصيات العالمية على زيارتها خاصة هواة الرياضات البحرية بانواعها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد