صور/ أمزازي يغيب عن اجتماع أساتذة التعاقد و يكلف كاتبه العام بالتفاوض !

زنقة 20 | الرباط

انطلقت زوال يومه السبت جولة التفاوض للنقابات التعليمية و التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بحضور الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية يوسف بلقاسمي ومدير الموارد البشرية ومديرة الاتصال بالوزارة و المجلس الوطني لحقوق الإنسان و رئيس المرصد الوطني للتربية و التكوين و مدير أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

اللقاء الذي دعت إليه الوزارة غاب عنه وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي الذي كان قد رفض بالمطلق في وقت سابق الإجتماع بأساتذة التعاقد واصفاً “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” بغير القانونية.

ويأتي هذا الاجتماع بعد أن أعلنت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ” عن تمديد إضرابها الوطني وبالتالي ستدخل في الأسبوع السادس على التوالي، بعدما لم تتوصل الوزارة، والنقابات إلى صيغة مناسبة لحل ملفهم.

وأكدت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين في بلاغ لها سابق “عن رفضها الحوار الذي عرضته وزارة التربية الوطنية لأنه مشروط بوقف الإضراب، وهو ما اعتبرته التنسيقية “ابتزاز لها ولا يكشف عن حسن نية الوزارة و جديتها لحل الملف و ذلك بغياب بلاغ رسمي و ضمانات حقيقية”.

وجاء في بلاغ التنسيقية، أيضا، “أنه بعد نضالي بطولي دام لأكثر من سنة، وبعد مبادرات الوساطة التي فتحت لحل ملف الأساتذة المتعاقدين، أفضت كلها إلى ضرورة فتح حوار جدي ومسؤول مع وزارة التربية الوطنية”.

وأضاف البلاغ “في هذا الصدد أبلغت النقابات التعليمية، التنسيقية الوطنية يوم الثلاثاء 9 أبريل بمقترحات الوزارة المتمثلة في فتح الحوار، شريطة وقف الإضراب، مقابل توقيف جميع الإجراءات الزجرية ضد الأساتذة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد