سلطات سبتة تمنع الأسر المغربية من الدخول رفقة أبنائهم القاصرين !

زنقة 20 | الرباط

رفضت السلطات الاسبانية بسبتة المحتلة، ابتداء من يوم الاربعاء الماضي ، دخول القاصرين اليها رغم وجودهم برفقة ابائهم واولياء امورهم.

مرصد الشمال لحقوق الانسان ONDH قال أن السلطات الامنية الاسبانية عللت ذلك، بان بعض الاسر تعمل على التخلي على ابنائهم داخل المدينة، وهو ما يزيد الضعط على المدينة التي تعرف هجرة قوية للقاصرين.

و أشار المرصد الحقوقي إلى أن قاصر يبلغ من العمر حوالي 15 سنة يتحدر من مدينة مرتيل لقي قبل اسابيع معدودة حذفه بمدخل ميناء سبتة بعدما داسته حافلة لنقل البضائع محاولا التسلل الى داخلها في محاولة للوصول الى الضفة الاخرى، دون ام يثير ذلك المسؤولين وطنيا او محليا.

وكان مرصد الشمال لحقوق الانسان قد حذر قبل سنة من ارتفاع هجرة القاصرين غير مصحوبين الى سبتة ومليلية نتيجة تردي الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية، وهيمنة نظرة تشاؤمية على المستقبل، اضافة تلى تردي التعليم والصحة وانتشار الفساد.

و اعتبر مرصد الشمال لحقوق الانسان ان السلطات الاسبانية تضغط على المغرب من اجل وقف نزيف هجرة القاصرين التي تصاعدت خلال السنتين الاخيرتين بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد