حجز الألاف من قطع غِيار السيارات المزورة لدى موزع بفاس

زنقة 20. الرباط

قامت اللجنة الإقليمية المختلطة للمراقبة يوم الثلاثاء 2 أبريل 2019، بحجز كمية كبيرة من قطع غيار السيارات غير المستوفية لشروط المطابقة ولمعايير الجودة والسلامة، بمستودع أحد موزعي قطع غيار السيارات بحي الدكارات بفاس.

وقد تم هذا الحجز بعد عملية المراقبة التي باشرتها وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بالمستودع المذكور، وذلك في إطار مراقبة جودة المنتوجات الصناعية الخاضعة للمواصفات الإلزامية التطبيق.

ولحد الآن، فقد أحصت لجنة المراقبة أكثر من 7000 وحدة من صفائح الفرامل (plaquettes de freins) و 1200 حزام مطاطي لنقل الحركة (courroies de transmission).

وما زال الجرد جاريا بعد العثور على مستودع ثان في ملكية نفس الموزع.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي قامت بتشديد المراقبة على قطع غيار السيارات، من أجل محاربة التزييف وتأمين سلامة المستهلك.

كما قامت الوزارة بهذا الخصوص سنة 2017، بإطلاق نظام منح علامة “سلامتنا” التي تمكن المستهلك من تحديد المقاولات المسوِّقة لقطع الغيار الأصلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد