العيون .. تلميذة تحاول الإنتحار بسم الفئران بعد عرضها على المجلس التأديبي !

0

زنقة 20 | علي التومي

أقدمت فتاة تبلغ من العمر 16 سنة ، يوم أمس الجمعة 21 فبراير، على القيام بمحاولة انتحار بتناول مادة سامة لقتل الفئران.

وقد تناولت السم بمنزل عائلتها مما أدى إلى اصاباتها بآلام مبرحة على مستوى البطن ، نقلت على اثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي الحسن بن المهدي ، حيث خضعت التلميذة لعملية غسيل الأمعاء وتمكنت من النجاة.

وحسب مصادر مطلعة ، فإن التلميذة تدرس بثانوية بابا احمد بن محمد يحظيه بحي دير أيدك ، حاولت وضع حدا لحياتها ، بعدما اقدمت إدارة مؤسستها التعليمية على تقديمها للمجلس التأديبي ، حيث تقرر في حقها تغيير المؤسسة إلى مؤسسة اخرى.

وفي إتصاله هاتفي ربطه موقعنا Rue20.com ، بأحد الأطر التعليمية بالعيون حول ما إذاكان قرار إدارة المؤسسة صائبا ، في حق تنقيل التلميذة وعرضها على المجلس التأديبي في الأسدس الثاني من السنة الدراسية.

إذ إعتبر المتحدث ، بأن القرار الذي أصدرته إدارة المؤسسة في حق التلميذة ، هو قرار لا يتناسب والمذكرات الوزارية الصادرة في هذا الشان ، والتي تؤكد على عقوبات بديلة ، مع العلم أن هناك مذكرة تمنع على التلاميذ تغيير المؤسسات التي يدرسون بها في الأسدس الثاني ، وهو مايطرح العديد من علامات الإستفهام حول دور جمعية آباء و أولياء التلاميذ في الدفاع عن حقوق التلاميذ داخل المؤسسات التعليمية بالعيون.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد