بوستة تجري لقاءات دبلوماسية مكثفة بأديس أبابا مع نائب وزير الخارجية الصيني

زنقة 20. الرباط

اجتمعت كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، منية بوستة، يوم الأربعاء 6 فبراير 2019، بأديس أبابا، بنائب وزير الخارجية الصيني ورئيس اللجنة الصينية المتابعة لمنتدى التعاون الصيني – الإفريقي، تشن شياو دونغ، على هامش مشاركتهما في النسخة الأولى من “الحوار الصيني- الأفريقي حول تطبيق مبادرة السلام والأمن”.

ركزت المحادثات بين الطرفين بشكل خاص على متابعة تنفيذ خطة العمل الخاصة بمنتدى التعاون الصيني الأفريقي، وانضمام المغرب إلى مبادرة “الحزام والطريق” وكذلك حول آفاق العلاقات الثنائية المغربية الصينية وسبل تعميقها.

في هذا السياق، رحب المسؤولان بالزخم الذي عرفته العلاقات بين البلدين منذ الزيارة التاريخية للملك محمد السادس، للعاصمة الصينية “بكين”، في مايو 2016، والتوقيع على الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وقد أشاد المسؤول الصيني، بهذه المناسبة، بالدور الهام الذي يلعبه المغرب على الساحة الأفريقية، بقبادة الملك محمد السادس، كما أبدى استعداد بلاده للعمل مع المملكة من أجل تعزيز وتوطيد السلام والأمن في القارة الإفريقية.

للتذكير، المغرب عضو في مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقي خلال فترة 2019 إلى 2020.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد