“تعيين” فاطمة النجار بطلة ‘الكوبل الإسلامي’ في جامعة المحمدية يُخرج الوزير الصمدي عن صمته !

0

زنقة 20 | متابعة

بعد انتشار خبر “تعيين كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، لرئيسة شعبة الدراسات الإسلامية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بالمحمدية التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء فاطمة النجار”، نفى الصمدي هذا الخبر، واعتبره عاريا من الصحة.

الصمدي، نشر تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، قال فيها ” أن الجميع يعلم أن رئاسة شعبة من الشعب في أي مؤسسة جامعية لا تتم بالتعيين أبدا، بل تتم بالانتخاب بين أساتذتها طبقا للقانون، ولا يتدخل في ذلك عميد الكلية أو رئيس الجامعة أو مسؤول حكومي”.

الصمدي، اعتبر ” أن هذه المهمة ليست منصبا إداريا ولا امتيازا وظيفيا، كما يوهم الخبر الذي نشرته المنابر الإعلامية المذكورة، بل هي “مهمة علمية تطوعية يتداولها الأساتذة بينهم بالانتخاب ليس إلا”.

وأضاف المسؤول الحكومي، أنه استنادا إلى ما سبق، ينم خبر “تعيين كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي لرئيسة الشعبة المذكورة”، عن “جهل فظيع لناشره بأبسط القوانين الجاري بها العمل بالجامعة المغربية، واستخفاف باستقلالية أساتذتها وهياكلها البيداغوجية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد