تسجيل صوتي يفجر المجلس الإقليمي لصفرو و الفرقة الوطنية تحقق مع مسؤولين متهمين بتلقي شيكات على بياض !

0

زنقة 20 | الرباط

اعادت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بفاس الى الواجهة قضية تسجيل صوتي يؤرخ لدردشة ساخنة، في جلسة خاصة، ضمت عددا من كبار أعضاء المجلس الاقليمي لصفرو، في صيغته السابقة و تضمنت الدردشة، اعترافات بتلقى أموال و رهن شيكات على بياض في صراعات بين أقطاب المجلس أدت في نهاية المطاف، الى صدور قرار على المحكمة الادارية يقضي بحل المجلس و اعادة تشكيل مكتب جديد افرز فوز قطب المعارضة السابق، الاتحادي ادريس الشطيبي بمنصب الرئيس، عوضا عن الرئيس الحركي السابق، امحمد ازلماض الذي جرى توقيفه قبل عزله، بسبب عجزه عن تجاوز بلوكاج، عاشه المجلس منذ تشكيله.

و تحولت دورات المجلس الى تبادل كلمات السب و القذف بينه وقطب المعارضة المتهم في التسجيل المسرب بالوقوف وراء بلوكاج صنع محنة الرئيس الحركي السابق تورد “الأخبار”.

و استمعت عناصر تابعة للفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، لعدة ساعات يوم الثلاثاء الماضي، لبعض الأسماء التي ترددت في الشريط، في حين يرتقب أن تحمل هذه التحقيقات تطورات مثيرة بشأن مستقبل الصيغة الجديدة للمجلس الاقليمي للمدينة.

وجرى تسريب هذا الشريط أياما قليلة قبل انطلاق الحملة لاعادة انتخاب أعضاء المجلس. وتداول أعضاء المجلس في جزء من هذه الجلسة الخاصة التي التقطها الشريط الصوتي بشأن أزمة الاصطفاف في الأغلبية و المعارضة، وعلاقتها بشيكات وقعت على بياض، ومطالب بتلقي مبالغ مالية مقابل اجراء تحول في هذا الاصطفاف، و تخوفات من أن يؤدي هذا التحول الى متابعات قضائية بتهمة اصدار شيكات بدون مؤونة، وقدمت عملية التسريب على أنها ترمي الى خلط الأوراق.

و أظهر الشريط ادريس الشطيبي، الرئيس الحالي للمجلس، قطب المعارضة السابق، على أنه يجبر بعض أعضاء المجلس على تسليمه شيكات على بياض لضمان ولائهم، و خلفت المعطيات التي تضمنها الشريط غضبا في صفوف الرأي العام المحلي الذي أصيب بالذهول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد